اقترب من الطالبات برحابة صدر وحدود مرسومة امتعهن بقصةأو لعبة ليقبلو المعلومة آخذ آرائهن ليفكرو ويلاحظو قبل أن يبدوها اشاركهن لتزيد ثقتهن بي وبأنفسهن
في معمل الحاسب بدأت المعلمة بجولة على الواجب وتصحيحه مع الطالبات ثم مراجعة سريعة لما سبق وعرضت صور معبرة تحكي قصة طفلين بول وبيل عن الصداقة والألعاب ودراسة الحاسب وصولا إلى تأسيس شركة مايكروسوفت وشعار الشركة الذي يقول نحن الآن بدأنا وسألت الطالبات وأنت هل يمكنك أن تصلي للأعلى وتحققي أشياء وأهداف كبيرة في حياتك نعم لديك الفرصة والقدرة ثم سألت أين يوجد –يستخدم- فيجوال بيسك؟ثم أظهرت شريحة بعنوان: أمور علي معرفتها لأكتب برنامج بلغة VB ومن بينها علاقة يدك بالفأرة ثم طلبت منهن جميعا الامساك بالفأرة وتحجيم اطار ثم سألت كيف يمكن فتح البرنامج وقامت احدى الطالبات ونفذت خطوات فتح البرنامج على جهاز المعلمة ثم طلبت منهن فتحه وسألت عن شاشة البدء وشعار البرنامج وكافة التفاصيل الظاهرة وماهي التبويات المتاحة للمستخدم وقرأت 3 طالبات الخيارات دون مساعدة من المعلمة وأيضا توصلن إلى معنى كل خيار وماذا عليهن أن يختارو !من فيكم ماهرة في طبخة معينة؟ ماهي؟ لو دعتك زميلتك في منزلها لتطبخي هل يمكنك فعل ذلم بسهولة؟ إذن لابد من معرفة البيئة حتى أتمكن من العمل بشكل صحيح وسريع لذا علينا أن تعرف على بيئة الفيجوالبيسكوبعد فتح مشروع جديد عرضت واجهات برنامج VB لاصدارات مختلفة وسألت الطالبات عن رأيهن في الواجهات وكيف تطورت! كما فتحت برنامج الآكسس لعمل مقارنة سريعة بين الواجهتين وعادت لواجهة الفيجوال بيسك و طلبت منهن استنتاج مكونات الواجهة وعددها وأسمائها وبالطبع كانت اجاباتهن صحيحة ودقيقة في الخيرة السابقة أم الأطر الجديدة فقد طلبت منهن ملاحظتها وقراءة اسم كل مكون وذكر المرادف بالعربية ..... واستمرت الحصة بسلاسة وود بين المعلمة والطالبات وانتهت بتحقيق أهداف معرفية متنوعة ووجدانية رائعة ومهارية
في معمل الحاسب بدأت المعلمة بجولة على الواجب وتصحيحه مع الطالبات ثم مراجعة سريعة لما سبق وعرضت صور معبرة تحكي قصة طفلين بول وبيل عن الصداقة والألعاب ودراسة الحاسب وصولا إلى تأسيس شركة مايكروسوفت وشعار الشركة الذي يقول نحن الآن بدأنا وسألت الطالبات وأنت هل يمكنك أن تصلي للأعلى وتحققي أشياء وأهداف كبيرة في حياتك نعم لديك الفرصة والقدرة ثم سألت أين يوجد –يستخدم- فيجوال بيسك؟ثم أظهرت شريحة بعنوان: أمور علي معرفتها لأكتب برنامج بلغة VB ومن بينها علاقة يدك بالفأرة ثم طلبت منهن جميعا الامساك بالفأرة وتحجيم اطار ثم سألت كيف يمكن فتح البرنامج وقامت احدى الطالبات ونفذت خطوات فتح البرنامج على جهاز المعلمة ثم طلبت منهن فتحه وسألت عن شاشة البدء وشعار البرنامج وكافة التفاصيل الظاهرة وماهي التبويات المتاحة للمستخدم وقرأت 3 طالبات الخيارات دون مساعدة من المعلمة وأيضا توصلن إلى معنى كل خيار وماذا عليهن أن يختارو !من فيكم ماهرة في طبخة معينة؟ ماهي؟ لو دعتك زميلتك في منزلها لتطبخي هل يمكنك فعل ذلم بسهولة؟ إذن لابد من معرفة البيئة حتى أتمكن من العمل بشكل صحيح وسريع لذا علينا أن تعرف على بيئة الفيجوالبيسكوبعد فتح مشروع جديد عرضت واجهات برنامج VB لاصدارات مختلفة وسألت الطالبات عن رأيهن في الواجهات وكيف تطورت! كما فتحت برنامج الآكسس لعمل مقارنة سريعة بين الواجهتين وعادت لواجهة الفيجوال بيسك و طلبت منهن استنتاج مكونات الواجهة وعددها وأسمائها وبالطبع كانت اجاباتهن صحيحة ودقيقة في الخيرة السابقة أم الأطر الجديدة فقد طلبت منهن ملاحظتها وقراءة اسم كل مكون وذكر المرادف بالعربية ..... واستمرت الحصة بسلاسة وود بين المعلمة والطالبات وانتهت بتحقيق أهداف معرفية متنوعة ووجدانية رائعة ومهارية